##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.label##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_navigation##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.main_content##
  • ##plugins.themes.uomosulTheme.accessible_menu.sidebar##
University of Mosul, Al- Mosul District, Al Majmoaa Street, Mosul, ZIP: 41002 , Nineveh Governorate, Iraq
    • English
    • العربية
  • التسجيل
  • الدخول
Image1

مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية

  • إبحث
  • الحالي
  • المحفوظات
  • الإعلانات
  • عن
    • عن المجلة
    • هيئة التحرير
    • طلبات النشر
    • بيان الخصوصية
    • عنوان الاتصال
    • الصفحة الرئيسية
    • عن المجلة
    • معلومات حول المجلة
      • اهداف المجلة
      • اعضاء هيئة التحرير
      • هيئة التحرير
      • أخلاقيات النشر
      • عملية قبول البحوث
    • دليل المؤلفين
    • المحفوظات
    • الحالي
    • الارشفة الالکترونیة
    • سیاسیة الاستلال
    • بیان الوصول المفتوح
    • الطعون والشکاوی
    • Article Processing Charges (APC)
    • ترخیص المشاع الابداعی
    • استخدام معرف الوثیقة الرقمی
    • ادعاءات سوء السلوک
    • دلیل المقییم العلمی
    • مصادر تمويل المجلة
    • سیاسة حقوق الطبع

الصفحة الرئيسية

مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية هي مجلة عالمية وعلمية مفتوحة الوصول.  تصدر بموجب ترخيص الابداعي الدولي (CC-BY). تصدر هذه المجلة اربعة اعداد في العام من قبل كلية التربية الاساسية ، جامعة الموصل، الموصل - العراق منذ 2003 يتم استخدام برنامج iThenticate لمنع الانتحال ولضمان أصالة البحث. كما يستخدم أیضا نظام مراجعة المقيميين المزدوج الاعمى لضمان جودة المنشور.

تُعنى المجلة بتشجيع البحوث عالية الجودة والموضوعية، التي تتميز بالأصالة وعمق المعرفة والحداثة، والالتزام بمبادئ النزاهة الأكاديمية والأخلاقيات العلمية. وتُسهم منشوراتها إسهامًا كبيرًا في التنمية المجتمعية والنهوض بالعلم المعاصر.

مجالات نشر البحوث في مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية:

تنشر مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية البحوث الأصيلة وبحوث المراجعة، وهي مجلة مفتوحة الوصول للبحوث المنشورة بها، ويتم نشر البحوث فيها لجميع العامليين في الميادين المختلفة والقطاعات العامة التي تشارك في الجهود المبذولة في مختلف العلوم الإنسانية وبالأخص في مجالات:

  • بحوث العلوم التربوية والنفسية، بحوث اللغة العربية، التربية الإسلامية، التاريخ، الجغرافية .
  • بحوث العلوم الصرفة، بحوث اللغة الانكليزية، وبحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة.

 تدعم مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية أهداف التنمية المستدامة التالية للأمم المتحدة:

  1. القضاء التام على الجوع: القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي، وتحسين التغذية، وتعزيز الزراعة المستدامة.
  2. التعليم الجيد: ضمان تعليم شامل وعادل وعالي الجودة، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.
  3. المياه النظيفة: ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي وإدارتها بشكل مستدام للجميع.
  4. طاقة نظيفة وبأسعار معقولة: ضمان حصول الجميع على طاقة حديثة وموثوقة ومستدامة وبأسعار معقولة.
  5. الصناعة والابتكار والبنية التحتية: بناء بنية تحتية مرنة، وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام، وتشجيع الابتكار.
  6. مدن ومجتمعات مستدامة: جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة.
    • طلبات النشر
    • التسجيل
    • الدخول
    College Of  Basic  Education  Research Journal

    الناشر:
    جامعة الموصل

    رئيس التحرير:
    الاستاذ الدکتور ولید خالد همام

    المدير المسؤول:
    استاذ مساعد دکتور علی حمزة عباس

     

    حجم الإصدار: ربع سنوية

    ردمد المطبوع (Print ISSN): 1992-7452

    ردمد الإلكترونيّ (Online ISSN): 2664-2808

    Google Scholar

     

    Directory of Open Access Journals

     

    Arab Citation& Impact Factor
    Arab Online Database

    ARCIF’s Selection Process Is Based On The Following Criteria Which Conform To Basic International Standards, With Certain Modifications That Match Arab Conditions, Characteristics And Cultur

    Open Access

Image1

Related Links

Ministry of Higher Education and Scientific Research, Iraq (Official Website)

University of Mosul / Iraq (Official Website)

College of Basic Education, University of Mosul, Iraq (Official Website)

Iraqi Academic Scientific Journals

Scientific journals at the University of Mosul

College of Basic Education Research Journal (berj) , Print ISSN: 1992-7452 Online ISSN: 2664-2808

This OJS site and its metadata are licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License